ملتقى أبـــناء حطين
عزيزي الزائر اهلاً بك في ملتقى أبناء حطين


ملتقى ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةالاعلانات التجاالتسجيلدخول
جمانة بوتيك سبورات ستاتي.. جهازات عرائس مخيم حطين السوق الرئيسي لصاحبة اكرم خريس
ارزة الوليد للأنترنت .. اجهزة حديثة ... خدمات مميزة بادارة ابراهيم الأعرج مخيم حطين- باب الحديد
بيع . شراء . تبديل جميع أنواع السيارات الحديثة - طبربور مقابل محطة العيفان - لصاحبها تيسير العجوري ابو عمــاد

شاطر | 
 

 الاحتلال يعد خطط بناء توسعية في القدس القديمة ومحيط الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي المحارمة
عضـو جديد


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: الاحتلال يعد خطط بناء توسعية في القدس القديمة ومحيط الأقصى   18/5/2010, 3:55 am


الاحتلال يعد خطط بناء توسعية في القدس القديمة ومحيط الأقصى



القدس المحتلة - وكالات - تبحث لجنة التخطيط اللوائية في بلدية الإحتلال في القدس الأسبوع الجاري خطط بناء مكثفة وضخمة في عدة مواقع في البلدة القديمة وفي ساحة حائط البراق، على ما اوردته صحيفة يديعوت أحرونوت.
ووفق الصحيفة في عددها الصادر امس فان خطط البناء لا تزال في مرحلة الإعداد تتولاها لجنة خاصة شكلت برئاسة نائب رئيس بلدية الإحتلال نعامي تسور تمهيداً للمصادقة عليها في لجنة التخطيط اللوائية، مشيرة الى ان اللجنة كانت من المفترض ان تجتمع قبل شهر ونصف لبحث المخططات إلا ان الجلسة تأجلت «لأسباب غير واضحة»،بحسب تعبيرها.
وتشمل الخطط اقامة مبنى في موقع موقف السيارات قرب باب المغاربة وترميم ساحة حائط البراق واقامة سقف لها بالاضافة الى اقامة مركز للشرطة في بناية بيت شتراوس وبناية من ثلاثة طوابق على ثلاثة دونمات قرب حائط البراق حيث تجري هذه الأيام أعمال حفر وتوسيع ما تسمى الحديقة الاثرية ومشاريع ضخمة اخرى.
من ناحية ثانية طالبت الحكومة الفلسطينية امس بتدخل أمريكي ودولي لوقف اعتداءات المستوطنين والمخططات الاستيطانية الإسرائيلية ، محذرة من تداعيات هذه الممارسات على جهود تحرك عملية السلام.
وقال مجلس الوزراء الفلسطيني ، خلال جلسته الأسبوعية برئاسة سلام فياض عقدها في رام الله ، إنه يطالب المجتمع الدولي وعلى رأسه اللجنة الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وحذر المجلس من أن استمرار هذه الاعتداءات والمخططات الاستيطانية «ستؤدي إلى نسف جهود المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية وتعطيل عملية السلام الأمر الذي يستوجب اتخاذ مواقف ملموسة تلزم الحكومة الإسرائيلية بوقف هذه الاعتداءات والممارسات».
وأشار إلى أن هذه الممارسات «تأتي في ظل إعلان عدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية عن مواصلة سياسة الاستيطان وهدم المنازل في مدينة القدس في محاولة واضحة لعرقلة وإفشال الجهود الأمريكية المبذولة لإطلاق عملية السلام».
وأطلع المجلس على نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة الوزارية لشئون الاستيطان والجدار في إطار تقييم الأداء الحكومي لدعم الصمود الشعبي في المناطق المستهدفة بالجدار والاستيطان وسبل تعزيز الاقتصاد الفلسطيني لاستيعاب العاملين في المستوطنات وسبل إنجاح مقاطعة منتجات المستوطنات.
وأكد المجلس ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أهداف قانون مكافحة منتجات المستوطنات من خلال التركيز على مكافحة منتجات المستوطنات، خاصة وأنها تهدف بشكل رئيسي إلى استهداف التكوين الاقتصادي لهذه المستوطنات.
وقرر المجلس تشكيل لجنة وزارية لصياغة أفكار بمشاريع تهدف إلى إيجاد فرص عمل بديلة للعاملين في المستوطنات لما من شأنه أن يقلص عددهم وتوفير عناصر التمكين لهؤلاء العاملين ودمجهم ليكونوا عنصرا فاعلا في الاقتصاد الفلسطيني.
الى ذلك اعتبرت مؤسسة فلسطينية تعني بالدفاع عن المقدسات امس ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن مخططات إسرائيلية في المحيط الملاصق للمسجد الأقصى «إعلان حرب مجنونة وهستيرية».
وقالت مؤسسة (الأقصى للوقف والتراث) في بيان لها إن التوقيت عن إعلان هذه المخططات التهويدية «ينذر بخطر داهم قريب يتهدد المسجد الأقصى» مضيفةً أنها «إشارة واضحة لتصعيد غير مسبوق على المسجد الأقصى والمحيط الأقرب إليه».
الى ذلك أصيب ثلاثة نشطاء أجانب بجروح مختلفة فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية ثمانية آخرين مس خلال قمعها مسيرة سلمية في بلدة بيت جالا في بيت لحم في الضفة الغربية للتنديد بالجدار والاستيطان. وقالت اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان ، في بيان صحفي ، إن المسيرة السلمية انطلقت من وسط بلدة بيت جالا ووصلت إلى الأراضي الفلسطينية المهددة بالمصادرة من قبل السلطات الإسرائيلية لغرض البناء الاستيطاني.
المصدر صحيفة الراي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يعد خطط بناء توسعية في القدس القديمة ومحيط الأقصى   22/5/2010, 5:17 am

مشكور اخي فادي على هذا الموضوع و مالنا الا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتلال يعد خطط بناء توسعية في القدس القديمة ومحيط الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى أبـــناء حطين  :: منتدى مرآة الصحافة :: قسم الأخبار الدولية-
انتقل الى: