ملتقى أبـــناء حطين
عزيزي الزائر اهلاً بك في ملتقى أبناء حطين


ملتقى ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةالاعلانات التجاالتسجيلدخول
جمانة بوتيك سبورات ستاتي.. جهازات عرائس مخيم حطين السوق الرئيسي لصاحبة اكرم خريس
ارزة الوليد للأنترنت .. اجهزة حديثة ... خدمات مميزة بادارة ابراهيم الأعرج مخيم حطين- باب الحديد
بيع . شراء . تبديل جميع أنواع السيارات الحديثة - طبربور مقابل محطة العيفان - لصاحبها تيسير العجوري ابو عمــاد

شاطر | 
 

 سامح الله الحكومة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: سامح الله الحكومة..   25/5/2010, 7:26 am



سامح الله الحكومة..
لو استشارتني أو حتى "زمّرت" لي من بعيد ، أو سمحت لي أن اطرق الأبواب المغلقة ، أو احضر الجلسات السرية لطرحت عليها فكرتي حول قانون الانتخاب الــ مكونن" عليها منذ زمن ..

لدي قانون انتخاب عصري "اخو اخته"،يتمتع بميزات لا يتمتع بها أي قانون انتخابي آخر؛ فهو أولاً: عادل وشفاف، ويدر دخلاً هائلاً على الخزينة كفيل بان يسد عجزها بدلاً من ان تذهب اموال الدعايات الانتخابية الى الخطاطين والمصورين وأصحاب الحلويات ،ثالثاُ يستطيع الناخب ان يختار النائب الذي يريد عن قناعة وتمهل دون تعصّب أو حميّة ، كما انه مرضي لجميع الأحزاب،و امكانية التزوير في هذا القانون ضئيلة جدا،المواطنون المغتربون يشاركون بأريحية دون تكلفة أو إرباكات للحكومة ،لا داعي للجان انتخاب ولجان فرز ،ولا سن انتخابي ، ولا داعي لتنقيح الجداول ، ولا لتعطيل المدارس، كما لا تنسحب على القانون الجديد عمليات نقل الكشوفات الناخبين كما في قوانين الانتخاب الأخرى (بضم الألف)...بالمختصر القانون الذي في ذهني هو " ستار نيابي" .
فقط نريد قناة محلية لكل دائرة انتخابية تبث 24 ساعة، وشقة تضم بين جنباتها جميع مرشحي الدائرة الواحدة ، ومن ثم يقوم الناخب بمراقبة أداء مرشّحه وكيفية تعامله مع زملائه ، ومنطقه في حل القضايا السياسية والتشريعية وكيف سيتصرف في برامج الاختبار والتقوية واللياقة "النيابية".. تماما مثل "نجوم ستار أكاديمي" ..وفي نهاية كل اسبوع ومن خلال سهرة خاصة يتم التصويت للمرشّح "النومينيه" من خلال الرسائل النصية القصيرة..المرشح الأضعف والذي يحقق أقل الأصوات يخرج من مسابقة النيابة نهائياً، والأعلى يبقى ...و هكذا تستمر المسابقة حتى الربع الأخير من العام الحالي ، حتى نصل الى عدد النوّاب المطلوب الــ"120"..
**
من وجهة نظري..في زمن "تلفزيون الواقع" ..و"نجوم الواقع" ..و"جيل الواقع" و"صوت الواقع".. هذه أفضل طريقة لاختيار "البرلمان الواقع"..

احمد حسن الزعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سامح الله الحكومة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى أبـــناء حطين  :: منتدى مرآة الصحافة :: قسم المقالات-
انتقل الى: