ملتقى أبـــناء حطين
عزيزي الزائر اهلاً بك في ملتقى أبناء حطين


ملتقى ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةالاعلانات التجاالتسجيلدخول
جمانة بوتيك سبورات ستاتي.. جهازات عرائس مخيم حطين السوق الرئيسي لصاحبة اكرم خريس
ارزة الوليد للأنترنت .. اجهزة حديثة ... خدمات مميزة بادارة ابراهيم الأعرج مخيم حطين- باب الحديد
بيع . شراء . تبديل جميع أنواع السيارات الحديثة - طبربور مقابل محطة العيفان - لصاحبها تيسير العجوري ابو عمــاد

شاطر | 
 

 توضيح حول قضية الطفل الشماعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: توضيح حول قضية الطفل الشماعي   25/5/2010, 7:12 am

[center]توضيح حول قضية الطفل الشماعي







أحمد الشماعين
قال مدير عام مركز الهلال للرعاية والتأهيل الدكتور شاكر أبو حطب أن الطفل أحمد نصار الشماعين لم يتعرض للضرب في المركز .
ونفى الدكتور أبو حطب – الذي زود "خبرني" بوثائق تؤكد صحة كلامه – حادثة الضرب أو رفع شكوى بحق المركز , وقال إن القضاء ينظر في الدعوى التي رفعها والد الطفل ضد إحدى العاملات في المركز.
وكان والد الطفل الشماعين زود "خبرني" بوثائق زعم فيها تعرض ابنه للضرب داخل المركز وهو الأمر الذي تبين عدم وقوعه بحسب وثائق رسمية ابرزت لاحقا لـ"خبرني".
وأوضح الدكتور أبو حطب إن الطفل أحمد نصار الشماعين مشخص من قبل وزارة الصحة بتقرير مؤرخ في 25/3/2010 بأنه يعاني من "اضطراب السلوك والتصرف والعدوانية وإيذاء الذات ولديه العناد والمزاجية وعدم الاستجابة للأوامر واضطراب الشخصية بالإضافة لإعاقة عقلية بسيطة" . وهذا التشخيص يفيد أن الطفل الشماعين معرض لأن يؤذي نفسه ويتصرف تصرفات عدوانية على نفسه والآخرين .وأن إعاقته العقلية والحركية تعد إعاقة بسيطة لا تمنعه عن التنقل والحركة بسهولة.
وبين مدير المركز أن الطفل الشماعين ألقى بنفسه عن الكرسي وأرتطم رأسه بزاوية الخزانة وبشكل مفاجئ -وليس لأول مرة حيث ان هذا التصرف تكرر سابقا- وقد قام طاقم المركز بإسعافه وتم الكشف عليه في قسم الطوارئ بالمستشفى التخصصي وأكدت الصور والتقارير الطبية الصادرة عن المستشفى بعد الكشف عدم تعرض دماغ الطفل لأي أذى وعدم وجود رضوض أو **ور في أي مكان آخر من جسمه.
وأكد الدكتور أبو حطب أنه تم إرسال كتاب لوزارة التنمية الجتماعية يوضح فيها حالة الطفل الشماعين وما حدث معه والتي بدورها - أي الوزارة- أرسلت على إثر ذلك لجنة تحقيق بالحادث أصدرت تقريرا يفيد بأن القضية منظورة لدى القضاء وهو صاحب الكلمة الفصل في ما يعتلق بالحادثة.
وأوضح أنه ذهب برفقة الشيخ عياش كريشان والشيخ جمال الشوبكي إلى بيت والد الطفل للإطمئنان على ابنه أحمد والطلب منه اسقاط الشكوى على المشرفة كونها قد ظلمت في الحادثة إلا أنه رفض وطلب مبلغا ماليا لقاء اسقاط الشكوى متنصلا بذلك من التوقيع على صك لإسقاط الدعوى عن المشرفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توضيح حول قضية الطفل الشماعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى أبـــناء حطين  :: منتدى مرآة الصحافة :: قسم الأخبار المحلية-
انتقل الى: